أخبار وتقارير

وادي حضرموت .. نجاة رجل دين سلفي من محاولة اغتيال

يمنات –  صنعاء

نجا رجل دين سلفي من محاولة اغتيال بوادي حضرموت، شرق البلاد، ظهر الأحد 25 مارس/آذار 2018.

و قالت مصادر خبرية إن إمام مسجد الرحمن بالحاوي بمديرية شبام، صالح منصور، تعرض لاطلاق نار من مسلحين يستقلون سيارة هايلوكس، أثناء ما كان يقود دراجته النارية، بمنطقة السحاري بحوطة احمد بن زين بمديرية شبام.

و أصيب منصور بطلقة نارية، نقل على اثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

و تصاعدت وتيرة عمليات الاغتيالات في وادي حضرموت، التي يشتد الصراع حوله بين قوات المنطقة العسكرية الأولى و قوات النخبة الموالية للإمارات.

و استهدفت الاغتيالات خلال الأسابيع الماضية رجال دين من الجماعة الصوفية أخرهم عيدروس بن سميط، و الذي على اثره تصاعدت الدعوة بضرورة نشر قوات النخبة في مديريات وادي حضرموت، ليتقابل هذه الدعوات من حكومة هادي بتسريح قرابة “700” مجند من أبناء مديريات الوادي دربتهم الامارات في معسكر ثمود لتعزيز قوات الشرطة في مديرياتهم.

و أدى قرار التسريح إلى احتقان بين المنطقة العسكرية الأولى الموالية لـ”هادي” و المؤيدين لنشر قوات النخبة الموالية للإمارات، و الذين نظموا وقفات احتجاجية أمام مكتب السلطة المحلية بمدينة سيئون.

و رغم نشر قوات من المنطقة الأولى و شرطة وادي حضرموت في عدد من مديرات وادي حضرموت، ما يزال الانفلات الأمني مسيطرا على مديرات سيئون و القطن و شبام، و التي حدثت فيها أغلب عمليات الاغتيال.

و يرى مراقبون أن طرفي الصراع يستخدمان من الانفلات الأمني وسيلة لتصفية الصراع المحتدم بينهما على السيطرة على حقول النفط في محافظة حضرموت، و التي تتواجد في مديرات الوادي و الصحراء.  

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى